mercredi 3 octobre 2012


أيها الشعب العظيم.. القاضي يريد

عمر الشيكر

أيها الشعب العظيم.. القاضي يريد
أيها الشعب العظيم.. القاضي يريد
أيها الأحرار الشرفاء ..أيها الشعب المغربي الأبي…نحن مجموعة من القضاة ونشكل غالبية إن كنتم لا تعلمون..نعيش على الكفاف منذ سنين ..ونحارب ليل نهار من أجل تطبيق القانون وإرجاع الحقوق الى أصحابها ..
نحارب يمينا وشمالا وأفقيا وعموديا بما أمدنا الله من قوة وفراسة ..
نحارب ومن حولنا الأفاعي والعقارب والقوارض غير المرئية ..
نحارب سرا وعلانية السماسرة واللصوص.. منهم البسطاء ومنهم الأباطرة أصحاب ربطات العنق “الأنيقة” الذين يقتلونك أيها الشعب بابتسامة باردة دون أن يتركوا “بصمات” على جريمتهم البشعة..
نحارب وحدنا في صمت.. نحارب بالصبر والإيمان ظلم ذوي القربى من “مسؤولينا” الذين كانوا في فترة ما هم أيضا قضاة..
ونحارب بالقانون وبالإيمان مساعدين لنا نشكل معهم بنص القانون أسرة واحدة لكن رغم اننا اشقاء إلا انهم يعاملوننا كأعداء سواء عندما يستوزرون علينا او في الميدان بإعمالهم الجيد للفصل 540 نحونا ونحوك أيها الشعب العظيم..
نحارب في صمت ببحوثنا المضنية عن الحقيقة وعن ضمير مستتر لمشرع نائم، غموض نص تشريعي مهلهل تضيع الحقيقة بين فقراته وبنوده.. ونحارب ونحارب يوميا في صمت من أجلك أيها الشعب العظيم….
نحن أبناؤك الذين أدرت ظهرك لهم…أو أداروه لك عنهم..
رسالتنا أيها الشعب لك : إن لم تستح فاصنع ما شئت بأبنائك البررة الذين يعيشون على “خشاش الأرض”.. لكن بعزة نفس وأنفة ضمير فلا تنتظر كثيرا أيها الشعب فإنهم لن يمدوا أيديهم إلا من أجل الدعاء الخالد الأزلي ” رب بما أنعمت علي فلن أكون ظهيرا للمجرمين”…
*  عضو المجلس الوطني لنادي قضاة المغرب

1 commentaire:

  1. نحارب سرا وعلانية السماسرة واللصوص.. منهم البسطاء ومنهم الأباطرة أصحاب ربطات العنق “الأنيقة” الذين يقتلونك أيها الشعب بابتسامة باردة دون أن يتركوا “بصمات” على جريمتهم البشعة..

    RépondreSupprimer